إعلانات

أخبار عالمية

3 قتلى إثر إطلاق نار في مطار كابل

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الإثنين، إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا، إثر إطلاق نار بمطار "حامد كرزاي" الدولي في العاصمة الأفغانية كابل، لم يحدد مصدره.

وأضافت أن "3 أشخاص على الأقل قتلوا في إطلاق نار صباح اليوم، في صالة الركاب بمطار كابل الدولي".

وأشارت الصحيفة، إلى أن ذلك يأتي وسط "تدافع آلاف الأفغان بمطار كابل أملا في السفر خارج البلاد خوفا على حياتهم بعد سيطرة طالبان على العاصمة".

ولم يتسن للصحيفة الأمريكية الوصول إلى تعليق من مسؤولين بالقيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" حول حادثة إطلاق النار.

لكن وكالة "أسوشيتد برس" نقلت عن شهود عيان قولهم، إن "القوات الأمريكية بمطار كابل أطلقت قنابل غاز وطلقات نارية في الهواء لتفريق الحشود المتدافعة لركوب إحدى الطائرات بالمطار".

وفي سياق متصل علقت إدارة المطار الإثنين، الرحلات التجارية (الشحن)، حتى إشعار آخر، لإتاحة الفرصة للطيران المدني لنقل المسافرين المغادرين.

والأحد، علقت شركات طيران إقليمية ودولية رحلاتها إلى كابل، بسبب التطورات السياسية والأمنية، فيما حذرت دول أخرى مواطنيها من السفر إلى أفغانستان، وسط عمليات إجلاء واسعة.

وبدأت عديد دول العالم، بإجلاء رعاياها من أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على مناطق واسعة من البلاد، بينها العاصمة كابل، خلال وقت متأخر أمس الأحد.

وسيطرت طالبان على كل أفغانستان تقريبا في ما يزيد قليلا عن أسبوع، رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" على مدى ما يقرب من 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

ومنذ مايو/أيار الماضي، بدأت طالبان بتوسيع رقعة نفوذها في أفغانستان، تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس/ آب الجاري.

الأناضول

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم