إعلانات

أخبار وطنية

%50 من الجامعات التونسية دخلت في التصنيفات العالمية لافضل الجامعات في العالم

%50 من الجامعات التونسية دخلت في التصنيفات العالمية لافضل الجامعات في العالم

دخلت 50 بالمائة من الجامعات التونسية، خلال سنة 2020، في ترتيب جامعات العالم « تايمز هاير إديوكيشن  » وفق ما اعلنت عنه الجمعة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الفة بن عودة.
واضافت في ردها على تدخلات النوا خلال جلسة عامة خصصها مجلس نواب الشعب للحوار حول الوضع الصحي والتبوي والاجتماعي في البلاد، ان 4 جامعات من تونس صنفت ضمن هذا الترتيب العالمي، اذ حلت جامعة تونس المنار في المرتبة 614 عالميا وجامعة صفاقس في المرتبة 727 ثم جامعة قرطاج 964 وجامعة المنستير التي حلت في المرتبة 988 عالميا.
واعتبرت الوزيرة أن تصنيف الاربع جامعات تونسية في كوكبة الألف جامعة عالميا يمثل نجاحا في مسار تطوير التعليم العالي.
وتستند التصنيفات العالمية للجامعات على عدد المنشورات والمقالات البحثية وانفتاح الجامعات على محيطها الخارجي فضلا عن جاذبيتها للمدرسين والطلبة الأجانب.
وذكرت وزيرة التعليم العالي، بتصنيف جامعة المنار في قائمة الالف جامعة الأولى عالميا طبقا لتصنيف شنغهاي لأفضل الجامعات في العالم لسنة 2020.
في سياق اخر، تحدثت عضو الحكومة عن تاهب الوزارة لتعزيز استخدام الية التواصل البيداغوجي عن بعد باعتماد الانترنات من اجل ضمان استمرارية التعليم زمن الأزمات تحسبا لأي طارئ مرتبط بتطور الوضع الوبائي في ظل ازمة كورونا.
وذكرت ان الوزارة تولت بالتعاون مع جامعة تونس الافتراضية تكوين المكونين والأساتذة من اجل تسهيل استخدام تكنولوجيات التواصل البيداغوجي عن بعد.
وأكدت انه تم الترفيع في سعة تدفق الأنترنات ب 75 بالمائة من الجامعات التونسية، معبرة في سياق اخر عن تفهمها لمطالب الأطباء الاستشفائيين المتعلقة بتحيين النظام الأساسي والحصول على منحتي العودة المدرسية والتدريس.
وذكرت ان لجنة تشكلت مؤخرا تعمل على تحيين النظام الاساسي للسلك المذكور، معبرة عن ثقتها في ان يقع التوافق على الاستجابة لمطالب الاساتذة الاستشفائيين مع الاخذ بعين الاعتبار صعوبات الظرف المالي الذي تعيشه تونس.

وات

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم