إعلانات

أخبار وطنية

75 بالمائة من العنف المسلّط على المرأة عنف زوجي

تستأثر ظاهرة العنف الزوجي ضد المرأة بنسبة تقارب 75 بالمائة من حالات العنف ضد المرأة المبلغ عنها على الخط الأخضر 1899 من 1 جانفي الى 30 سبتمبر 2021، وفق ما أفادت مديرة الرصد والدراسات والاتصال بالمرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة، سنية زكري، اليوم السبت.

ولفتت  زكري إلى أن مجموع المكالمات الواردة على المرصد والمتعلقة بالعنف ضد المرأة بلغت خلال نفس الفترة 1154 مكالمة من جملة 5878 مكالمة ( 4724 مسائل أخرى) مقدّرة بذلك أن منسوب العنف ضد المرأة في تنام ملحوظ مؤخرا، ناهيك عن الحالات المسكوت عنها إما بسبب الجهل بآليات الإنصات أو الإطار القانوني أو التغاظي عن الإبلاغ حماية للمعتدين.

وتعود ظاهرة العنف إلى أسباب عدة منها ماهو قيد الدراسة ومنها أسباب أضحت معلومة تتعلق بالمعتدي والضحية منها تغليب العادات والتقاليد على الحرية الشخصية للمرأة والنظرة الدونية للمرأة، فضلا عن الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المعتدي، وفق ذات المصدر.

وأكدت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء على ضرورة تفعيل القوانين للقضاء على ظاهرة الإفلات من العقاب وتغيير العقليات المتبنية للعنف والمستقبلة له، ملاحظة في ذات الصدد وجود وسائل الردع والتوعية إلا أن المرأة والرجل على حد السواء يساهمان في تنامي ظاهرة العنف.

وفسّرت أن الرجل يتسبّب في تزايد وتيرة العنف من خلال تبنيه لهذه الظاهرة وممارستها وتقزيم المراة وعدم التبليغ وهو قبول ضمني بالعنف.

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم