إعلانات

أخبار وطنية

أعوان البرلمان يضربون عن العمل يوم 24 أفريل الحالي

أعوان البرلمان يضربون عن العمل يوم 24 أفريل الحالي

أعلنت النقابة الأساسية لأعوان مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، عن قرارها تنفيذ إضراب عن العمل بيوم واحد وذلك يوم 24 أفريل الحالي، بسبب ما اعتبرته "مواصلة الهياكل الإدارية بمجلس نواب الشعب رفضها تفعيل محاضر الجلسات السابقة وتلبية المطالب المتفق عليها".

وقال كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان مجلس نواب الشعب، عبد الباسط الحسناوي، في تصريح لوكالة "وات"، إنه تعرض إلى "الهرسلة" خلال جلسة أمس الأربعاء مع رئيس البرلمان، محمد الناصر، حيث أشار إلى أنه "اتهمه باستعمال النقابة لأغراض شخصية"، مؤكدا أن الحوار معه لم يخرج عن نطاق المطالب المتفق عليها سابقا.

وذكر أن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس، كان أصدر بيانا أمس، ندد فيه بهذه "الهرسلة" واستنكر "هذه الممارسات المراد منها إرباك وضرب المسار التفاوضي داخل المجلس"، وفق قوله.

من ناحيته، نفى حمدي قزقز رئيس ديوان رئيس مجلس نواب الشعب، في تصريح لـ"وات"، ما جاء في بيان الاتحاد الجهوي للشغل بتونس، وبين أن إدارة البرلمان منفتحة على الحوار مع النقابة وتتفاوض معها دائما، وفق تعبيره.

يذكر أن مطالب أعوان مجلس نواب الشعب تتمثل في "تفعيل الفصل 52 من الدستور، الذي ينص على الاستقلالية الإدارية والمالية لمجلس نواب الشعب" وتفعيل النظام الأساسي للوظيفة العمومية البرلمانية، وإعادة تنظيم الهيكل التنظيمي للمجلس، فضلا عن المطالبة باعتماد المناظرات بالملفات بالنسبة للترقيات في الرتب والتسميات في الخطط الوظيفية.

وات

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم