إعلانات

أخبار عالمية

آلاف اليمنيين في 7 محافظات ينددون بالإساءة للإسلام

آلاف

احتشد آلاف اليمنيين، الخميس، في 7 محافظات خاضعة لسيطرة الحوثيين، بينها العاصمة صنعاء، للاحتفال بالمولد النبوي والتنديد بالإساءة للإسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، على واجهات مبانٍ في فرنسا، بالتزامن مع تصريحات للرئيس إيمانويل ماكرون، شدد فيها على عدم تخليه عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن الآلاف احتشدوا في ميدان "السبعين" أكبر ميادين صنعاء، إضافة إلى "ساحة الثورة" في المدينة نفسها.

كما احتشد آلاف آخرون في ست محافطات أخرى هي "صعدة (معقل الحوثيين الرئيسي/ شمال)، والبيضاء، وذمار (وسط)، والحديدة (غرب)، وتعز (جنوب غرب)، والجوف (شمال).

وجاء حشد العاصمة صنعاء وسط إجراءات أمنية مشددة؛ حيث انتشر مئات المسلحين في عدة أحياء قريبة من مكان الاحتفال.

ورفع المحتشدون لافتات باللون الأخضر دعت إلى الالتزام بقيم الإسلام، وكتب على بعضها "لبيك يا رسول الله".

وندد المحتشدون بإساءة فرنسا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ودين الإسلام.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، في خطاب عبر دائرة تلفزيونية وجهه للمحتشدين بالمناسبة، إن "الأمة الإسلامية اليوم مشحونة بالمشاكل والأزمات".

وشدد على أنه "يجب أن تكون مناسبة المولد النبوي محطة لمواجهة هذه التحديات".

واعتبر الحوثي، أن "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليس إلا دمية من دمى الصهاينة اليهود، يدفعونه للإساءة للإسلام والرسول الأعظم محمد".

وذكر أن" نظام الغرب الذي يستبيح الإساءة لله ولأنبيائه ويمنع كشف مؤامرات اليهود الصهاينة، شاهد على سيطرة اللوبي الصهيوني على الأنظمة الغربية والإعلام في الغرب".

وأثارت الرسوم وتصريحات ماكرون موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي، وأُطلقت في دول إسلامية وعربية حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

الأناضول

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم