إعلانات

أخبار وطنية

عميد المهندسين التونسيين رئيسا لإتحاد المهندسين العرب

تسلّمت عمادة المهندسين التونسيين رئاسة إتحاد المهندسين العرب وذلك خلال إنعقاد مجلسه الأعلى في دورته 78 ببغداد اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2022 بحضور رؤساء وممثلي مختلف الهيئات الهندسية العربية وفي مايلي قائمة أعضاء المكتب التنفيذي:


الرئيس: المهندس كمال سحنون (تونس)

نائب رئيس: الشيخة الدكتورة نهلة أحمد القاسمي (الإمارات)

الأمين العام: الأستاذ الدكتور عادل الحديثي (العراق)

أمين المال: المهندس محمد ناصر حسين بدر (مصر)

عضو المكتب التنفيذي عن المشرق العربي: المهندس عارف حسن ياسين (لبنان)

عضو المكتب التنفيذي عن المغرب العربي: المهندس سعيد بيد الله الدرسي (ليبيا)

عضو المكتب التنفيذي عن الخليج العربي المهندس فؤاد بن عبد الله الكندي (عمان)

وخلال كلمة له بمناسبة تسلّمه رئاسة الإتحاد أكّد عميد المهندسين التونسيين أنّه سيسعى خلال المدة النيابية القادمة لتقريب كل الهيئات الهندسيّة العربية وتفعيل عضويتها بالإتحاد وتجاوز كل المعوقات السياسية أو غيرها من أجل توحيد صفوف كل المهندسين العرب. مشيرًا في ذات السياق إلى أن السياسات القائمة حاليًّا في المنطقة العربية لا تُشجّع كثيرا على الابتكار والتقدم التكنولوجي، حيث أن  الميزانيات المرصودة للأبحاث العلمية متواضعة جدّا مقارنة بالمعدلات العالمية. داعيا إلى العمل على أن يكون المهندس العربي أينما كان ومهما كان اختصاصه رافدا من أجل التنمية في القطر العربي ومن أجل رفعة مقامه وتشريكه في ضبط سياسة بلده في مختلف مجالات الإختصاص الهندسية.

يُشار إلى أن نقابة المهندسين العراقية قد إحتضنت إلى جانب إجتماع المجلس الأعلى للإتحاد، أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمؤتمر الهندسي العربي تحت عنوان "المجتمع المعلوماتي والتقنيات المتقدمة في الوطن العربي" يومي 17 و18 ديسمبر 2022.

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم