إعلانات

أخبار جهوية

عاقصة البحري: "افضل حل لتجاوز ازمة الموارد المائية إحداث خزانات في كل دار على الطريقة القديمة "

عاقصة البحري: "افضل حل لتجاوز ازمة الموارد المائية إحداث خزانات في كل دار على الطريقة القديمة "

أدت السيدة عاقصة البحري كاتبة الدولة المكلفة بالموارد المائية والصيد البحري زيارة إلى ولاية القيروان اليوم الثلاثاء 28جويلية 2020، للإشراف على المجلس الجهوي للمياه وكان في استقبالها والي القيروان محمد بورقيبة وبحضور المعتمد الاول وبعض معتمدي الولاية والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية عبد الجليل العفلي . وقد تطرقت الجلسة إلى وضعية الموارد المائية بولاية القيروان وبالخصوص الماء الصالح للشرب بالوسط الريفي وكذلك وضعية المجامع المائية والبحث عن حل الإشكاليات التي تعيق مشاريع الماء الصالح للشرب منها ارتفاع مديونية المجامع المائية كذلك مشاكل الربط العشوائي وارتفاع كلفة المياه نظرا لارتفاع تكلفة الكهربة وصيانة التجهيزات .

وتم بالمناسبة تقديم بعض المقترحات لحل مشكلة التزود بالماء الصالح للشرب التي تعاني منها ولاية القيروان في المدة الأخيرة وذلك بالتسريع بإتمام الدراسات المتعلقة بجلب فائض مياه الشمال وتكليف هيكل جهوي لامركزي يعنى بالماء الصالح للشرب .

 وقد قدم المندوب الجهوي للفلاحة بيانات مفصلة عن الوضع الفلاحي بولاية القيروان والمناطق التي تندر فيها مياه الري  والشرب في بعض المناطق الفلاحية في معتمديات الولاية .

ودعت البحري الى احداث خزانات في كل منزل على الطريقة القديمة لتجاوز ازمة نقص الموارد المائية .

 التفاصيل في التصريح التالي لكاتبة الدولة المكلفة بالموارد المائية والصيد البحري عاقصة البحري .

الزبير العياري

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم