إعلانات

أخبار وطنية

"عركة" كشفت تورّط مستشار سابق برئاسة الجمهورية و عدد من المسؤوليين على إعانات بقيمة 32 مليارً

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021 بطاقات إيداع بالسجن في حق إطار سابق برئاسة الجمهورية وشخصين أخرين واحالتهم على أنظار المجلس الجناحي لمحاكمتهم بخصوص ملف شبهة التلاعب بمساعدات قدمتها جمعية "قطر الخيرية".

وقررت النيابة العمومية الإبقاء على معتمد السيجومي بحالة سراح وثلاثة أشخاص اخرين من ممثلي المجتمع المدني، مع تعيين موعد يوم 30 ديسمبر الجاري للمحاكمة أمام المجلس الجناحي للمحكمة الابتدائية تونس 2.
ويأتي ذلك بعد أبحاث بخصوص شبهات فساد في توزيع مساعدات مالية وعينية قدمتها جمعية" قطر الخيرية" سنة 2019 ، بجهات الملاسين وحي الزهور غرب العاصمة، وتمت إحالة سبعة مشتبه بهم على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 ، من بينهم إطار سابق برئاسة الجمهورية ومعتمد السيجومي وعمدة بجهة الملاسين وأربعة أشخاص من ممثلي المجتمع المدني.

هذا و كشف الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي،ان "عركة" كشفت عملية الفساد و التلاعب بهذه المساعدات المالية، مشيرا ان الأبحاث انطلقت بمعركة بين شخصين وانتهت خلال تقدم الأبحاث باتهامات متبادلة في خصوص تحقيق منفعة دون وجه حق.

من جانبها كشفت الصحفية منى البوعزيزي، في تحقيق نشرته جريدة الشروق،قيمة المساعدات التي تم التلاعب بها تبلغ 32 مليار .

 

 

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم