إعلانات

أخبار وطنية

آسيا العبيدي: « الهايكا ستواصل القيام بمهامها بعد انتهاء مدة عملها في ماي المقبل وفق ما تنص عليه الأحكام الانتقالية للدستور »

آسيا العبيدي: « الهايكا ستواصل القيام بمهامها بعد انتهاء مدة عملها في ماي المقبل وفق ما تنص عليه الأحكام الانتقالية للدستور »
قالت آسيا العبيدي، نائبة رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري(الهايكا)، إن الهيئة ستواصل القيام بمهامها بعد انتهاء مدة عملها في شهر ماي المقبل، إلى أن يتم انتخاب أعضاء الهيئة الدستورية الجديدة « هيئة الاتصال السمعي البصري » من قبل مجلس نواب الشعب. وبينت العبيدي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم السبت، على هامش مشاركتها في ندوة حول « القضاء والإعلام » بالعاصمة أن الأحكام الانتقالية في دستور 2014 نصت على أنه « تواصل الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري القيام بمهامها إلى حين انتخاب هيئة الاتصال السمعي البصري ». وبخصوص تأطير الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، أكدت عضو الهايكا، أن الهيئة ملزمة بالقانون بتأطير هذه الانتخابات ، مبينة أنه سيتم العمل عى صياغة قرار مشترك بين هيئة الاتصال السمعي البصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات يؤطر التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية قريبا، على غرار ما تم العمل به في الانتخابات السابقة. يشار إلى أن المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري، اشار في فصله السابع الى انه: « .. يتم تعيين رئيس الهيئة ونائبه وأعضائها لمدة ست سنوات غير قابلة للتجديد ويقع تجديد ثلث أعضاء الهيئة كل سنتين بالتناوب.. »، وقد تم الإعلان رسميا عن إحداث الهيئة يوم 3 ماي 2011. وكانت النائبة بالبرلمان كلثوم بدر الدين (كتلة النهضة) قالت في تصريح صحفي أمس الجمعة، إنها « تستبعد أن يتم انتخاب الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري خلال هذه الدورة البرلمانية نظرا إلى أن، قانونها مازال قيد التشريع بلجنة الحقوق والحريات بالبرلمان ومازال محل خلافات كبرى بين جهة المبادرة الحكومة والهايكا.  
إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم