إعلانات

أخبار وطنية

عثمان الجرندي يؤكّد وقوف تونس إلى جانب لبنان وشعبها

على هامش مشاركته في الاجتماع التّشاوري لوزراء الخارجيّة العرب المنعقد بالدّوحة يوم 15 جوان 2021، التقى السيّد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، السيّدة زينة عكر، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدّفاع ووزير الخارجيّة والمغتربين بالوكالة في لبنان.

وتناول اللّقاء الأوضاع في لُبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأهمّ القضايا العربيّة المستجدّة.

وفي هذا الاطار، أكّد الوزير وقوف تونس إلى جانب لُبنان وشعبها في مجابهة التّحدّيات الدّاخليّة والخارجيّة، مُنوّهًا بضرورة تظافر كلّ الجهود لتوفير المقوّمات الكفيلة باسترجاع لبنان لمكانته الطّبيعيّة كدولة رائدة في محيطها العربي والاقليمي.

وأعربت الوزيرة اللّبنانيّة عن شُكر بلادها للمساعدات العاجلة التي أذن سيادة رئيس الجمهوريّة بارسالها إلى لبنان للمساهمة في احتواء تداعيات كارثة انفجار ميناء بيروت. كما عبّرت عن تقديرها للدّعم الذي تقدّمه تونس للُبنان في مجلس الأمن الدّولي، مُشيرةً إلى تطلّع بلدها لتواصل هذا الدعم من خلال مساندة مشروع قرار تجديد مهمّة "قوّة الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان" (اليونيفيل) المعروض على أنظار المجلس.

كما تناول اللّقاء العلاقات بين البلدين وأهم الاستحقاقات الثنائيّة والسُّبل الكفيلة بتوسيع قاعدة التّعاون وتفعيله في مختلف المجالات.

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم