إعلانات

أخبار وطنية

عياشي الزمّال: الدولة أنفقت أكثر من 1000 مليار على القطاع الصحّي منذ ظهور الوباء

خلال زيارته اليوم الى ولاية صفاقس اكد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان العياشي الزمال ان الوضع الوبائي العام بالبلاد خطير جدا في عديد من الولايات و خاصة بالقيروان و سيدي بوزيد.

و اكد انه سيقوم بزيارات ميدانية للمشتفيات الجهوية بالولاية خاصة مع الدور المهم لولاية صفاقس في النسيج الطبي حيث تم ايواء عديد من المرضى من القيروان و سيدي بوزيد بصفاقس.

من جهة اخرى اكد الزمال ان سبب تطور الوضع الوبائي نحو الاسوء يعود لعدم التزام المواطنين بالبروتوكول الصحي و اختراقه في المناسبات و الافراح و التجمعات اضافة الى التمشي الخاطئ الذي إعتمدته الدولة سابقا خاصة فيما يتعلق بالتزود بالتلاقيح، و الذي بدأت الدولة في تداركه و اصلاحه.

وأشار إلى أن الدولة ستوفر خلال شهر جوان 500 الف جرعة لقاح صيني و اكثر من مليون جرعة "فايزر" خلال شهري جويلية و اوت، إضافة إلى لقاحات اخرى،

هذا واضاف ان الدولة انفقت اكثر من الف مليار على الملف الطبي منذ ظهور الوباء و تم تجهيز عديد المستشفيات باسرة انعاش و اسرة مجهزة بالاكسيجان و تحسين البنية التحتية في عديد من المستشفيات كما تم عرض مشروع انتداب 1400 اطار طبي و شبه طبي لمدة سنة على رئيس الحكومة و الذي سيحل ازمة نقص الاطارات الطبية بمختلف مستشفيات البلاد..

متابعة / أميرة التواتي

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم