إعلانات

أخبار إقتصاد

الديوان الوطني للزيت يستأنف بيع زيت الزيتون للعموم بمناسبة حلول رمضان ب 6ر5دينار للتر الواحد

الديوان الوطني للزيت يستأنف بيع زيت الزيتون للعموم بمناسبة حلول رمضان ب 6ر5دينار للتر الواحد

يستأنف الديوان الوطني للزيت عمليات بيع زيت الزيتون البكر الممتاز المعلب لفائدة التونسيين بداية من أول يوم في رمضان بسعر 6ر5 دينار للتر الواحد.
وأفاد الرئيس المدير العام للديوان، شكري بيوض، في تصريح ل(وات)، ان الديوان اضطر الى وقف عملية ترويج زيت الزيتون للتونسيين بسبب إقرار الحجر الصحي العام، يوم 22 مارس الماضي، في إطار التوقي من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وشدد، على ان الديوان سيحرص على تنظيم عمليات البيع في مراكزه الستة ومراكز الديوان التونسي للتجارة (12 مركزا) من خلال تامين التباعد الاجتماعي والعمل قدر الإمكان على التقليص من الازدحام قصد التوقي من خطورة العدوى من فيروس كورونا.
كما دعا التونسيين الى عدم اللهفة والتدافع مطمئنا إياهم بان زيت الزيتون متوفر وبكميات كبيرة جدا ولاداعي للتخوف من نفاد الزيت.
واعتبر ان سعر 6ر5 دينار للتر الواحد يعد مجزيا للعموم وكذلك للمنتجين موضحا ان التجربة التي انطلقت كانت ناجحة ولاقت اقبالا كبيرا اذ تم ترويج حوالي 500 طن في عبوات بلاستيكيّة غذائيّة ذات سعة 5 لتر.
وأشار المتحدث الى ان العملية انطلقت يوم الاثنين 3 فيفري 2020 غير ان تفشي فيروس كورونا عجل بإيقافها اذ خير الديوان التوقف عن البيع حرصا على حماية صحة التونسيين.
وسجلت تونس خلال موسم 2019 /2020 صابة قياسية من زيت الزيتون قاربت 350 ألف طن.
وأفاد شكري بيوض من جهة اخرى ان التقارير العالمية تؤكد ان استهلاك زيت الزيتون يساعد في تقوية المناعة بما يساهم وفق رايه في التوقي أكثر من الإصابة بفيروس كورونا.
ولفت الى ان المناطق الجنوبية في إيطاليا واسبانيا لم تسجل إصابات كبيرة بالفيروس وبلغ عدد حالات الوفاة في اليونان(ألف حالة) والاصابات بها ليست كبيرة جدا.

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم