إعلانات

أخبار وطنية

أفريل القادم: انطلاق تنفيذ مشروع "الفرصة الجديدة" لتأهيل المنقطعين عن الدراسة بولايتي القيروان و سوسة

 ينطلق تنفيذ مشروع " الفرصة الجديدة " لتأهيل المنقطعين عن الدراسة ومنحهم شهادة تكوين مهني بولايتي القيروان وسوسة في غضون شهر أفريل 2023، حسب ما أفاد به مدير عام تنمية التكوين المهني بوزارة التشغيل والتكوين المهني، الأمجد محمود.

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، اليوم الأربعاء، أن المشروع الذي انطلقت فكرته منذ سنة 2020 وتواصل الإعداد له على امتداد سنة 2021 من خلال الاستئناس بالتجارب المقارنة ونقلها وملائمتها مع التجربة التونسية، ليستهدف طيلة فترة انجازه المحددة بثلاث سنوات قرابة 1000 شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة من المنقعطعين عن الدراسة وليس لهم شهادة تكوين بالولايتين المذكورتين، على أن يتم تعميمه على بقية الولايات بعد انتهاء الفترة النموذجية.

وسيقع تأهيل المتكونين طوال فترة التكوين بمكتسبات معرفية نظرية وتقنية وتحفيز مهاراتهم وتأهيلهم نفسيا ودعم مكتسباتهم المعرفية والمعنوية والعمل عل ى تعزيز "تقدير الذات"، وسيتلقون في ختام فترة التكوين شهادة تكوين مهني تخول لهم الاندماج في سوق الشغل.

وأشار إلى أن المشروع ينجز بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 12 مليون دينار وينفذه، بتونس، المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية.

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم