إعلانات

أخبار وطنية

افتتاح 3 مراكز لجمع النفايات المنزلية بكل من الكرم وحلق الوادي وباردو

افتتاح 3 مراكز لجمع النفايات المنزلية بكل من الكرم وحلق الوادي وباردو
تم، الاثنين، افتتاح ثلاثة مراكز لتجميع ونقل النفايات المنزلية تقع بكل من الكرم حلق الوادي وباردو، وذلك وسط احتجاجات عدد من المواطنين الذي عبروا عن معارضتهم لهذه المراكز خوفا من الاخطار الصحية للروائح التي ستصدر نتيجة تراكم النفايات.

وستقوم هذه المراكز، التي تقدر طاقتها الجملية بـ 290 طن (حلق الوادي (70 طنا)، والكرم (120 طنا) وباردو (100 طن))، بتجميع النفايات المنزلية ليتم اثر ذلك تحويلها وتفريغها بجبل شكير، الذي يقع على بعد 10 كيلومترات جنوب العاصمة.

ولدى اشرافه على افتتاح هذه المراكز، قال وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، "إن مراكز التجميع تقع بشكل عام في المناطق ذات التركيز الحضري العالي، لتسهيل نشاط البلديات وتحسين جمع النفايات في هذه المناطق".

وتابع متوجها للمسؤولين عن هذه المراكز، لابد من تامين مراقبة شاملة لأنشطة هذه المراكز والامتثال للمعايير البيئية والصحية مؤكدا أنه "سيتم اتخاذ العقوبات عند أدنى مخالفة".

وحاول المسؤولون المحليون الحاضرون، طمأنة المتساكنين مشيررين الى ان اليات هذه المراكز مصممة بطريقة تجنب تسرب الروائح"

وقد انطلقت اشغال انجاز هذه المراكز منذ عام سنة 2017 ، بمبلغ إجمالي قدره 3,3 مليون دينار، من قبل الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات وتحت إشراف وزارة الشؤون المحلية و البيئة.

واعتبر المؤخر "إن تحقيق تصرف مستديم في النفايات في تونس يبقى رهين قدرة البلديات على اعتماد هذا المنحى مشيرا انه لا يمكن للبلديات اليوم القيام بجمع 100 بالمائة من النفايات امام ما تعانيه من نقص في الموارد المادية والبشرية والمعدات". (وات)

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم