إعلانات

أخبار عالمية

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد تصعيد كوريا الشمالية

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد تصعيد كوريا الشمالية
قال مصدر دبلوماسي بالأمم المتحدة، إن مجلس الأمن سيجتمع الساعة الثالثة مساء بتوقيت شرق الولايات لمتحدة  اليوم الجمعة.

يأتي ذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة واليابان لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط المدى.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون ويابانيون إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مر فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن يسقط في المحيط الهادي، في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، في تصعيد جديد للتوتر بعد قيام بيونغ يانغ بتفجير أقوى قنابلها النووية في الآونة الأخيرة.

هذا وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن الأمين العام للحكومة اليابانية، أان الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية  حلق فوق أراضي اليابان وسقط على بعد نحو 2000 كيلومتر من جزيرة هوكايدو في شمال البلاد.

من جهته، قال الجيش الكوري الجنوبي، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا —لم يحدد نوعه- في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة من منطقة سونان بالعاصمة بيونغ يانغ في اتجاه الشرق، حلق فوق أراضي جزيرة هوكايدو اليابانية لمسافة 3700 كم، وبلغ أقصى ارتفاع له 770 كم.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأمريكي إنه رصد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا متوسط المدى، وإن الصاروخ مرّ فوق شمال اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي، ولم يشكل تهديدا لجزيرة غوام.

يذكر أن رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبي، طالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي عقب الإطلاق الصاروخي الجديد لكوريا الشمالية.

وتأتي عملية الإطلاق التي جرت من يبونغ يانغ بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم