إعلانات

أخبار وطنية

أكثر من 50 ألف مصاب بالزهايمر في تونس

أكثر من 50 ألف مصاب بالزهايمر في تونس
أفاد الدكتور رياض قويدر رئيس قسم الأعصاب ومركز الزهايمر بمستشفى الرازي ورئيس الجمعية التونسية لطب الأعصاب في ختام أشغال الملتقى الطبي حول طب الشيخوخة وطب العائلة، اليوم الأحد 26 مارس 2017، بأن عدد المصابين بمرض الزهايمر في تونس بلغ أكثر من 50 ألف مصاب.
 
واعتبر قويدر خلال هذا اللقاء المنعقد بجزيرة جربة ببادرة من النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص فرع مدنين وبحضور عدد من أطباء الجنوب وثلّة من الأساتذة المختصين في المجال، أن ارتفاع عدد المصابين بهذا المرض يستوجب تفعيل مخطّط الزهايمر وتنفيذه على أرض الواقع حتى يساهم في تحسين العناية بهم.
 
ويعدّ الزهايمر، مرضا يصيب المسنين، ويمس الذاكرة ويتطور تدريجيا، ورغم وجود أدوية تخفف من حدته ومن عوارضه الجانبية فإنّه لا يوجد علاج للقضاء عليه نهائيا، حسب ما أفاد به قويدر أمس السبت في افتتاح الملتقى.
 
وأوضح أن التكفل بهذا المرض باهض الثمن ويطرح مشاكل عدة على كل أفراد العائلة التي تجد نفسها مطالبة بالعناية الخاصة بالمصاب.
 
وأتاح هذا الملتقى الأول بالجهة الإطلاع على آخر المستجدات العلمية على مستوى التكفل بمرضى الزهايمر وتبادل التجارب والخبرات حول طب الشيخوخة وطب العائلة من أجل أن يكون اختصاصا في تونس حسب الدكتور عبد الحكيم كرشيد رئيس لجنة التنظيم.
 
(وات)
إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم