إعلانات

أخبار وطنية

العالم الإفتراضّي أكبر فضاء يستقطب شباب وأطفال تونس نحو الإرهاب

العالم الإفتراضّي أكبر فضاء يستقطب شباب وأطفال تونس نحو الإرهاب
يعد "العالم الافتراضي أكبر فضاء لاستقطاب الشباب والأطفال، التونسيين، بصفة مباشرة نحو التطرف والإرهاب''، وفق ما أكده أستاذ علم الاجتماع منذر العافي، خلال ندوة التئمت بتونس العاصمة، اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019، بعنوان "مكافحة التطرف العنيف.. الإطار النظري وتبادل الممارسات الدولية الجيدة".

وشدّد العافي على أن الأسرة والمدرسة تتحملان مسؤولية حماية منظوريهم من هذه المخاطر بفرض رقابة على مدى تواجد منظوريهم في الفضاء الافتراضي وعلى استعمالات هذه التكنولوجيات.

ودعا إلى ضرورة العمل على بناء منصات تربوية لتحصين الشباب ولبناء ثقافة معلوماتية وطنية تدافع عن الهوية وعن قيم التوازن والاعتدال وخلق بديل لاستقطاب الشباب نحو فضاءات أكثر توزان ووسطية.

وأكد المستشار الأول للأمن القومي لدى رئيس الجمهورية الأميرال، كمال العكروت، خلال الندوة المذكورة، ضرورة تحصين الأطفال والشباب ضد التطرف باعتبارهم أكثر فئة مستهدفة، عبر وضع ''مقاربات وقائية تحميهم من الوقوع في شباك التطرف وتعزز دور الأسرة والمدرسة في الوقاية والكشف المبكر عن المخاطر إضافة إلى توعية الأولياء وتحسيسهم عبر وسائل الإعلام والمجتمع المدني''.

يشار إلى أن الندوة انتظمت ببادرة من رئاسة الجمهورية ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة، وشارك فيها تمثيلية عن وزارة التربية.

المصدر: موقع نسمة

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم