إعلانات

أخبار وطنية

الأمين العام المساعد باتحاد الشغل: لن نتنازل عن الزيادة في الأجور و التفويت في المؤسسات العمومية خط أحمر

الأمين العام المساعد باتحاد الشغل: لن نتنازل عن الزيادة في الأجور و التفويت في المؤسسات العمومية خط أحمر

أفاد الأمين العام المساعد بالإتحاد العام التونسي للشغل المكلّف بالوظيفة العمومية، منعم عميرة، بتمسك الاتحاد بإجراء المفاوضات مع الحكومة حول الزيادة في أجور الموظفين العموميين كل سنة وبرفضه لمسألة التفويت في المؤسسات العمومية.

وقال منعم عميرة في تصريح لموقع "حقائق أون لاين"، اليوم الاربعاء،  إن المفاوضات حول الزيادة في الأجور والتفويت في المؤسسات العمومية خط أحمر ولا يمكن التنازل عنهما كلف ذلك الاتحاد ما كلفه.

وشدد عميرة على أن اتحاد الشغل متمسك بإجراء المفاوضات مع الحكومة حول الزيادة في الأجور كل سنة ويرفض مسألة تجميد الأجور.

كما قال إنه لا يمكن قبول مسألة تجميد الأجور في الوقت الذي يتم فيه الترفيع في الأسعار وتتدهور فيه المقدرة الشرائية للمواطنين.

وبين عميرة أن المفاوضات حول الزيادة في أجور الموظفين ستنطلق خلال شهر أفريل 2018 مؤكدا أن نسب الزيادة سيتم تحديدها خلال المفاوضات.

وحول مسألة التفويت في المؤسسات العمومية،  قال منعم عميرة ان الاتحاد العام التونسي للشغل  يعارض مسألة تفويت الدولة في جزء من المؤسسات العمومية المشغلة لأبناء تونس وفق قوله.

وحول إمكانية تفاوض الاتحاد العام التونسي للشغل مع الحكومة حول مسألتي تجميد الأجور، شدد منعم عميرة على أن هياكل الاتحاد لا تتفاوض حول مسائل ثابتة وبديهية.

وتابع قوله" في صورة أصرت الحكومة على التفويت في المؤسسات العمومية فان هياكل الاتحاد ستتخذ التدابير اللازمة لتنفيذ كل الأشكال النضالية".

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم