إعلانات

أخبار وطنية

الأمين العام للكنفدرالية العامة للشغل: الحكومة منحازة لمنظمة شغيلة واحدة و"لو نأخذ ربع الامتيازات الاتحاد العام التونسي لشغل .. نعملوا لعجب"

الأمين العام للكنفدرالية العامة للشغل: الحكومة منحازة لمنظمة شغيلة واحدة و"لو نأخذ ربع الامتيازات الاتحاد العام التونسي لشغل .. نعملوا لعجب"
أكد حبيب قيزة، الأمين العام للكنفدرالية العامة للشغل، بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل العالمي الموافق لـ 1 ماي من كل سنة ، أكد ضرورة تركيز مفهوم جديد يجسد "نقابة المواطنة" كبديل " للنقابة الوطنية " وذلك تماشيا مع مرحلة الانتقال الديمقراطي التي تمر بها تونس . حيث بين قيزة ،أن " نقابة المواطنة " تعطي الأولوية للتشغيل من الناحية كما تعمل على الدفاع على الحقوق الاقتصادية والمدنية والسياسية والاجتماعية للمواطن مشيرا في ذات السياق أن الهدف الأساسي لإرساء " نقابة المواطنة " هو النضال من أجل ضمان جودة الخدمات العمومية والمتمثلة في توفير المرفق العام النوعي للمواطن كالنقل والسكن والصحة و التعليم ما من شأنه حسب حبيب قيزة الأمين العام للكنفدرالية العامة التونسية للشغل أن يوفر الراحة للمواطن . هذا و اتهم حبيب قيزة رئيس الحكومة و رئيس الجمهورية بعدم احترام القوانين الدولية و توصيات منظمة العمل الدولية حول الوضع النقابي بتونس و انتهاك قرار المحكمة الدولية الصادر في جوان 2015 و تفعيل التعددية النقابية مشيرا إلى انحياز الحكومة لمنظمة شغيلة واحدة على حساب بقية المنظمات النقابية الأخرى وذلك فيما يتعلق بالتفاوض و التمتع بالامتيازات قائلا "لو نأخذ ربع الامتيازات الاتحاد العام التونسي لشغل .. نعملوا لعجب". كما نوه حبيب قيزة بأن الكنفدرالية العامة التونسية للشغل تتميز "بقوة اقتراح " في أهم الملفات الاجتماعية كملف الصناديق الاجتماعية و صندوق التعويض و التشغيل وغيرها من الملفات. متابعة: رمزي العياري
إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم