• 02 Mar, 2024

جلسة عمل مشتركة بين وزيري السياحة والتجارة استعدادا للموسم السياحي 2024

جلسة عمل مشتركة بين وزيري السياحة والتجارة استعدادا للموسم السياحي 2024

جلسة عمل مشتركة بين وزيري السياحة والتجارة استعدادا للموسم السياحي 2024

أنتظمت مساء اليوم، الثلاثاء 6 فيفري 2024 بمقر وزارة السياحة، جلسة عمل مشتركة، بإشراف وزير السياحة محمد المعز بلحسين ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات  كلثوم بن رجب حرم القزاح، خصصت لتقييم الموسم السياحي لسنة 2023 والإستعداد للموسم السياحي 2024 إلى جانب تدارس السبل الكفيلة بتطوير قطاع الصناعات التقليدية ودعم صادرات القطاع، وذلك بحضور رئيسة ديوان وزارة السياحة وعدد من الإطارات السامية بالوزارتين وممثلين عن المؤسسات والهياكل تحت الإشراف المعنية.
ومثلت الجلسة مناسبة لتقييم الموسم السياحي خلال سنة 2023 والوقوف على أبرز الإشكاليات التي إعترضت القطاع والإجراءات التي تم اتخاذها لتجاوزها.
كما تم تقديم مختلف البرامج والإجراءات إستعدادا للموسم السياحي خلال السنة الحالية.
وأبرز الوزيران، بالمناسبة، على أهمية قطاعي السياحة والصناعات التقليدية في دفع التنمية ومساهمتهما في الناتج الداخلي الخام فضلًا عن خلق مواطن شغل في مختلف الولايات مع التأكيد على أهمية تكثيف التنسيق والعمل المشترك وتبادل المعلومات بين كل الأطراف المتدخلة لإنجاح الموسم السياحي الواعد ولتطوير قطاع الصناعات التقليدية وتجاوز كل الإشكاليات التي يمكن أن تعترض هذين القطاعين الحيويين.
كما تم التطرق إلى عدد من المسائل المشتركة أهمها :
- مزيد التنسيق بخصوص التظاهرات الوطنية والجهوية والدولية في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية.
- حماية منتوجات الصناعات التقليدية على مستوى التوريد وتكثيف عمليات الرقابة المشتركة.
- دعم الصادرات من خلال الاسراع في تنفيذ مشروع Easy Export بما يمكن من فتح آفاق جديدة للقطاع مع تكثيف تنظيم المعارض الوطنية والجهوية والدولية لضمان أكثر رواج للمنتوجات التقليدية التونسية.
هذا وتم الاتفاق، في هذا السياق، على إحداث فريق عمل مشترك يعمل على متابعة وحماية منتوجات الصناعات التقليدية من التقليد والتوريد العشوائي.