• 01 Mar, 2024

وزير التشغيل في زيارة عمل إلى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل

وزير التشغيل في زيارة عمل إلى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل

وزير التشغيل في زيارة عمل إلى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل

أدّى لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني و رياض شوّد كاتب الدولة المكلّف بالشركات الأهلية يوم الخميس 01 فيفري 2024 زيارة عمل إلى مقر الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.
وانعقدت بالمناسبة جلسة عمل للإطلاع على سير العمل بالوكالة بحضور السيدة فريحان القربي بوصفارة المديرة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومديري المصالح المركزية بالوكالة.
وثمّن الوزير والسيد كاتب الدولة المجهودات التي يبذلها إطارات الوكالة لتنفيذ السياسات العمومية التي تضبطها الدولة في مجال التشغيل والمبادرة الخاصة والتوظيف بالخارج،
ودعا الوزير كافة فريق الوكالة إلى مزيد بذل الجهد لرصد وتشخيص حاجيات الاقتصاد الوطني من الكفاءات ومن اليد العاملة المختصة والعمل على تلبيتها إلى جانب تدعيم المجهودات الرامية إلى نشر ثقافة المبادرة الخاصة وتحفيز الشباب على ريادة الأعمال ومرافقتهم لتجسيد افكار مشاريعهم ومساندتهم في حسن تسييرها.
كما اوصى الوزير بمزيد العناية بملف هجرة العمل والتشجيع على الهجرة في الأطر النظامية والمنظمة بهدف الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التي ابرمتها الدولة التونسية في هذا المجال.
هذا ودعا كاتب الدولة إلى مزيد النهوض بالعمل الشبكي مع بقية المؤسسات تحت الاشراف قصد تطوير مضامين التكوين المهني الأساسي والمستمر وملائمتها لحاجيات المؤسسات والقطاعات الاقتصادية مع الحرص على لعب الدور المناط بعهدة كل منها لتنفيذ الاستراتجيات القطاعية في المحاور المتصلة بالتشغيل والتكوين.
كما تم بالمناسبة الإطلاع على فضاء وحدة التشغيل بالخارج بالوكالة وفضاء المركز التونسي الألماني للإعلام حول الهجرة والتشغيل والإندماج وإعادة الإندماج في سوق الشغل بتونس والهادف إلى مرافقة الباحث عن شغل والعائدين إلى تونس والراغبين في العمل لحسابهم الخاص وتمكينهم من كل المعطيات التي تيسر اندماجهم في سوق الشغل الوطنية والدولية.