• 24 Feb, 2024

وزارة التجهيز تعتزم تنظيم يوم إعلامي للعموم حول مشروع إنجاز الطريق الحزامية لمدينة جرجيس

وزارة التجهيز تعتزم تنظيم يوم إعلامي للعموم حول مشروع إنجاز الطريق الحزامية لمدينة جرجيس

وزارة التجهيز تعتزم تنظيم يوم إعلامي للعموم حول مشروع إنجاز الطريق الحزامية لمدينة جرجيس

في إطار إنجاز الطريق الحزامية لمدينة جرجيس وعلى إثر الإعلان عن طلب العروض وبهدف التواصل الفعال والحوار مع الأشخاص المتأثرين بالمشروع، تعتزم الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بمدنين بالتنسيق مع الإدارة العامة للجسور والطرقات تنظيم يوم إعلامي للعموم حول المشروع وذلك يوم الخميس 15 فيفري 2024، وذلك بمقر معتمدية جرجيس ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
 
هذا وأعلمت وزارة التجهيز والإسكان كل من يهمه الأمر حضور هذا اليوم الإعلامي للاطلاع على تقدم المشروع ومستجدات المرسوم عدد65 لسنة 2022 المؤرخ في 19 أكتوبر 2022 والمتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد53 لسنة 2016 المؤرخ في 11 جويلية 2016 المتعلق بالإنتزاع من أجل المصلحة العمومية وكذلك الإعلام بآلية التصرف في الشكاوي وذلك تماشيا مع المعايير الاجتماعية المعتمدة من قبل البنك الأوروبي للإستثمار الذي يساهم في تمويل المشروع.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يتمثل في انجاز الطريق الحزامية لمدينة جرجيس باعتماد 2×2 مسالك على طول 21 كلم وقدرت كلفة الأشغال بحوالي 100 مليون دينار تونسي بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة والبنك الأوروبي للاستثمار ومدة الإنجاز بـ24 شهرا ومن المتوقع الانطلاق فيها في جانفي 2025.
 
وتشمل مكونات هذا المشروع انجاز منعرج لمدينة جرجيس بطول 21.2 كلم وانجاز الطريق الحزامية لمدينة جرجيس باعتماد 2×2 مسالك، وانجاز منشآت مائية بمختلف القياسات لتصريف مياه الأمطار، وانجاز المفترقات الطرقية، وأشغال التشوير والسلامة المرورية، وأشغال التنوير العمومي، مع اعتماد التدابير البيئية والاجتماعية خلال كامل مراحل تنفيذ المشروع.
 
ويهدف المشروع إلى تخفيف الضغط المروري على مستوى وسط مدينة جرجيس وبالتالي تحسين السلامة المرورية وتنشيط الحركة الاقتصادية بالجهة.