• 22 Sep, 2024

الإعصار "بيريل" يصل إلى اليابسة في ولاية تكساس الأمريكية

الإعصار "بيريل" يصل إلى اليابسة في ولاية تكساس الأمريكية

الإعصار "بيريل" يصل إلى اليابسة في ولاية تكساس الأمريكية

اجتاح الإعصار بيريل ولاية تكساس اليوم الاثنين، جالبًا معه رياحًا عاتية وأمطارًا غزيرة، مما أدى إلى إغلاق موانئ نفطية وإلغاء مئات الرحلات الجوية، وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.8 مليون منزل ومنشأة تجارية.
 
وصل بيريل إلى اليابسة قرب بلدة ماتاجوردا الساحلية في ساعات الصباح الباكر، متسببًا في عواصف قوية وأمطار كثيفة. وأعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن بيريل هو أول إعصار يصل إلى الفئة الخامسة هذا الموسم.
 
وفي مقاطعة هاريس، أشار قائد الشرطة إد جونزاليس إلى وفاة شخص نتيجة سقوط شجرة على منزله. وكان قطاع الطاقة في تكساس في حالة تأهب لتداعيات الإعصار، حيث أدى إلى تراجع نشاط التكرير وإخلاء بعض مواقع الإنتاج.
 
وأظهرت لقطات تلفزيونية رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة تضرب مناطق مثل جالفستون وسارجنت وليك جاكسون وفريبورت. وأعلنت المدارس إغلاق أبوابها، بينما ألغت شركات الطيران أكثر من 1300 رحلة جوية.
 
وقال المركز الوطني للأعاصير إن بيريل يتوقع أن يفقد قوته بسرعة مع تحركه نحو الداخل، متحولًا إلى عاصفة استوائية ثم إلى منخفض استوائي يوم الثلاثاء. وأضاف أن "العواصف التي تهدد الحياة والأمطار الغزيرة لا تزال تضرب أنحاء تكساس".
 
 
وكالات