جهود مكثفة للسيطرة على حريق بغابة الرمال في بنزرت
جهود مكثفة للسيطرة على حريق بغابة الرمال في بنزرت
العلا: عزلة متواصلة بالزواتنية بسبب تدهور المسلك الفلاحي منذ سنوات
أفاد مواطن من منطقة الزواتنية التابعة لعمادة الترزة الشمالية بمعتمدية العلا من ولاية القيروان أن سكان الجهة يعيشون عزلة متواصلة بسبب تردّي وضعية المسلك الفلاحي الرابط بين المنطقة والمناطق المجاورة، مؤكداً أن الأهالي باتوا محاصرين نتيجة تدهور الطريق إلى درجة حالت دون تنقّلهم سيرا على الأقدام وممارسة أنشطتهم اليومية بسبب الأودية التي تعيق العبور.
وأوضح المواطن، في تصريح لإذاعة صبرة إف إم اليوم الإثنين 01 جوان 2026، أن الطريق الممتدة على حوالي أربعة كيلومترات أصبحت غير صالحة للاستعمال، نتيجة الأوحال وتضرّر المقاطع التي تمر عبر الأودية، مما جعل التنقل شبه متعذّر، خاصة خلال فترات التساقطات. وأشار إلى أن مشروع تهيئة الطريق “مبرمج منذ نحو 10 سنوات” وفق تعبيره، غير أنه لم يتم إنجازه رغم تكرر المطالب الموجهة إلى السلط المعنية. وأضاف أن الوضعية الحالية انعكست مباشرة على الحياة اليومية للسكان، حيث تعذّر على عدد من التلاميذ الالتحاق بمؤسساتهم التربوية واجتياز الامتحانات، كما تعطلت مصالح الأهالي بسبب صعوبة التنقل.
أحلام العامري
جهود مكثفة للسيطرة على حريق بغابة الرمال في بنزرت
وزارة الصحة تدعم المستشفى الجامعي بسيدي بوزيد بمعدات حديثة
التقدم في تنفيذ منطقة التبادل الحر محور لقاء وزير الخارجية بالأمين العام لمنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية
