رئيس البرلمان يشرف على اجتماع تشاوري حول منهجية دراسة مخطط التنمية 2026-2030
رئيس البرلمان يشرف على اجتماع تشاوري حول منهجية دراسة مخطط التنمية 2026-2030

القيروان: اللجنة الجهوية للسلامة المرورية تدعو إلى معالجة النقاط السوداء وتكثيف الحملات الوقائية
انعقدت، اليوم الأربعاء 24 جوان 2026، جلسة عمل اللجنة الجهوية للسلامة المرورية وذلك في إطار تعزيز العمل الجهوي والمحلي للحد من حوادث الطرقات.
وتم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة تحديد ومعالجة النقاط السوداء التي تتكرر بها الحوادث، ووضع برنامج تدخل لتلافي النقائص المتعلقة بالبنية التحتية، خاصة في ما يتصل بالتنوير العمومي والتشوير الأفقي وإصلاح العلامات المرورية والإشارات الضوئية.
كما دعت اللجنة إلى تكثيف الحملات المرورية، لا سيما ضد الدراجات النارية المخالفة لشروط السلامة، وتنظيم حملات للفحص الفني العرضي للعربات، إلى جانب تنفيذ حملات تحسيسية وتوعوية حول السلامة المرورية.
وشدد المعتمد الأول على ضرورة التقيد بتوصيات وزارة الداخلية واللجنة الجهوية للسلامة المرورية، وتوفير الإمكانيات البشرية واللوجستية اللازمة للتوقي من حوادث الطرقات وضمان سلامة مستعملي الطريق.
رئيس البرلمان يشرف على اجتماع تشاوري حول منهجية دراسة مخطط التنمية 2026-2030
وزارة التربية تنظّم حصص دعم ومرافقة لفائدة تلاميذ البكالوريا المؤجلين إلى دورة المراقبة
حجز أكثر من 821 كلغ من المخدرات و7.5 ملايين قرص مخدر خلال 10 سنوات
