• 22 Sep, 2024

روسيا تعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية

روسيا تعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية

روسيا تعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي حرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قالت الدفاع الروسية في بيان: "قامت وحدات مجموعة القوات "المركز"، نتيجة للعمليات الناجحة، بتحرير بلدة شومي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".
 
وأضافت: "قامت القوات بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت أيضًا تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كيروفو ولينينسكوي وسوكول ونوفجورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".
 
وأوضح البيان: "بلغت خسائر أوكرانيا ما يصل إلى 360 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارة وعدد من المدافع".
 
وتابع قوله: "سيطرت وحدات مجموعة القوات على مواقع أكثر فائدة، بالإضافة إلى ذلك، تم صد هجومين مضادين للعدو، في يوم واحد، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 500 فرد عسكري، ومركبة مشاة قتالية وعدد من المدافع الميدانية، وتم تدمير مستودعين لذخائر المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

وقالت الدفاع: "قامت وحدات من مجموعة القوات “الجنوب” بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وتم صد هجوم مضاد شنته وحدات من لواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية".
 
وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 430 جنديا وثلاث عربات قتالية مدرعة وثماني مركبات، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 5 مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".