• 21 Sep, 2024

كندا تعلن عن دعم جديد للقضاء على شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم

كندا تعلن عن دعم جديد للقضاء على شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم

كندا تعلن عن دعم جديد للقضاء على شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم

أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية يوم الجمعة عن تمويل جديد للقضاء على شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وذكر بيان صحفي صدر عن منظمة الشؤون العالمية الكندية أنه قد تم تخصيص إجمالي 151 مليون دولار كندي (111 مليون دولار أمريكي) لدعم المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، وهذا رفع المساهمة التاريخية لكندا إلى أكثر من مليار دولار كندي (737 مليون دولار أمريكي) منذ عام 2000.

وسوف تعمل المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال وشركاؤها، مثل اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية، على تقديم خدمات ميسّرة وذات جودة للتطعيم والعلاج من شلل الأطفال وتوسيعها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المناطق المنكوبة بالصراعات التي تندر أو تنعدم فيها إمكانية الحصول على الخدمات الصحية الأساسية.

وستركز الجهود على وقف انتقال جميع أشكال فيروس شلل الأطفال من خلال تطعيم أكثر من 370 مليون طفل سنويا ضد شلل الأطفال، والحيلولة دون تعرض 600 ألف طفل سنويا للشلل والوفاة.

يُعتبر شلل الأطفال مرضا فيروسيا شديد العدوى يصيب الأطفال دون سن الخامسة ويمكن أن يؤدي إلى شلل شديد وإلى الوفاة. ومنذ إطلاق المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال في عام 1988، تم تطعيم أكثر من 2.5 مليار طفل ضد شلل الأطفال. ورغم أن حالات شلل الأطفال انخفضت بنسبة 99 في المائة حول العالم، إلا أن المرض لم يُستأصل بعد.

وفي أغسطس 2024، عندما ظهرت في غزة أول حالة إصابة بشلل الأطفال بعد أن ظلت خالية منه لمدة 25 عاما، تحرك شركاء المبادرة بسرعة لبدء الجولة الأولى من التطعيم التي تشمل أكثر من 560 ألف طفل في جميع أنحاء القطاع من أجل احتواء انتشار المرض. 

 

شينخوا