• 01 Mar, 2024

المدير التنفيذي بالبنك الدولي يؤكد التزام البنك بمواصلة مساندة تونس

المدير التنفيذي بالبنك الدولي يؤكد التزام البنك  بمواصلة مساندة تونس

المدير التنفيذي بالبنك الدولي يؤكد التزام البنك بمواصلة مساندة تونس

أعرب المدير التنفيذي بالبنك الدولي، في لقاء جمعه صباح اليوم السبت 10 فيفري 2024، بوزيرة الماليّة سهام البوغديري نمصية، عن إلتزام البنك الدولي بمواصلة مساندة تونس عبر توفير المرافقة الضرورية لتنفيذ المشاريع ومساندتها في تحقيق ما تصبو إليه

وأبرز المدير التنفيذي بالبنك الدولي ما يتمّ بذله لمزيد التنسيق بين الجانبين بما من شأنه أن يضفي نجاعة أكبر على مستوى المحاور الكبرى لمجالات التعاون.

من جانبها استعرضت وزيرة المالية  سهام البوغديري نمصية أهمّ المؤشرات التي تعكس صمود البلاد التونسية على المستوى الاقتصادي والمالي رغم التداعيات السلبية للأزمة الوبائية والتغيرات المناخية والصراعات الجيوسياسية في العالم وآثارها على الوضعية الإقتصادية ببلادنا والتحديات التي تعرفها المالية العمومية.

 وبيّنت عزم تونس على العمل تدريجيا من أجل تحسين التوازنات الماليّة والوضعية الاقتصادية وتنفيذ عديد الإصلاحات النابعة من التوجهات والأولويات الوطنية، وهي إصلاحات تونسية هدفها إستعادة الإستقرار الإقتصادي والمالي ودفع الإستثمار وتكريس الدور الاجتماعي للدولة وتعزيزه.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى سير برامج التعاون القائم بين تونس والبنك الدّولي والتقدّم في إنجاز مختلف مكوّناته فضلا عن برامج العمل للفترة القادمة.