• 20 Sep, 2024

رابطة أبطال افريقية وكأس الكونفدرالية: 50 الف دولار لكل فريق يُشارك في الادوار التمهيدية

رابطة أبطال افريقية وكأس الكونفدرالية: 50 الف دولار لكل فريق يُشارك في الادوار التمهيدية

رابطة أبطال افريقية وكأس الكونفدرالية: 50 الف دولار لكل فريق يُشارك في الادوار التمهيدية

ستتلقى الأندية المشاركة في الدور التمهيدي من مسابقتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للموسم الكروي 2024-2025 مبلغ 50.000 دولار أمريكي لكل ناد وفق ما اعلنه اليوم الجمعة الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف).
وجاء في بيان للكاف على موقعها الرسمي : « تماشيا مع وعد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم « كاف » الدكتور باتريس موتسيبي بتحسين منافسات الأندية وتقديم مزيد من الدعم المالي للأندية، ستتلقى الأندية المشاركة في الدور
التمهيدي من رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مبلغ 50.000 دولار أمريكي لكل ناد ».
سيبدأ الدور التمهيدي الأول بإجراء مباريات الذهاب المقررة بين 16 و18 أوت تليها مباريات الإياب من 23 إلى 25 من نفس الشهر.
وسيقام الدور التمهيدي الثاني في شهر سبتمبر من أجل حجز التذاكر للتواجد في دور المجموعات.
وهي المرة الأولى التي يقدم فيها (كاف) مساعدة مالية للأندية في هذا الدور من المنافسة. في السابق كانت الأندية بحاجة للوصول إلى دور المجموعات لتكون مؤهلة للحصول على جزء من جملة الجوائز المالية.
خلال العامين الماضيين قامت اللجنة التنفيذية للكاف بالترفيع بشكل كبير من الاستثمار في كرة القدم الإفريقية للأندية اذ اصبح المتوج برابطة أبطال إفريقيا يحصل على 4.000.000 دولار أمريكي مقارنة بـ 2.500.000 دولار أمريكي التي كان يتم اسنادها في سنة 2022.
وينال الفائز بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الآن أكثر من 2.000.000 دولار أمريكي مقارنة بـ 1.200.000 دولار أمريكي التي كان يحصل عليها في سنة 2022.
واوضح الاتحاد الافريقي لكرة القدم ان هذه الخطوة الهامة تأتي استجابة للقلق المستمر من الأندية بشأن تكاليف السفر واللوجستيات المرتبطة بأندية كرة القدم القارية.
تعتبر هذه الزيادة المالية للمشاركين في الدور التمهيدي مكملة لقيمة الجوائز المالية المخصصة للأدوار القادمة للمسابقتين. وستشجع هذه الخطوة المزيد من الأندية على المشاركة في المنافسات القارية ورفع المستوى العام لكرة القدم على مستوى الأندية في إفريقيا.

 وات