• 22 Sep, 2024

رواد فضاء بوكالة 'ناسا' يلتقطون صورا من الفضاء لإعصار 'بيريل'

رواد فضاء بوكالة 'ناسا' يلتقطون صورا من الفضاء لإعصار 'بيريل'

رواد فضاء بوكالة 'ناسا' يلتقطون صورا من الفضاء لإعصار 'بيريل'

التقط رواد فضاء بوكالة الفضاء الأمريكية /ناسا/، صورا لإعصار /بيريل/ المدمر من الفضاء، حيث رصد الرواد الصور بينما كانت محطة الفضاء الدولية على بعد 200 ميل فوق منطقة البحر الكاريبي في الأول من شهر جويلية الجاري.

وقال رائد الفضاء ماثيو دومينيك إنه وجه عدسة مقاس 50 إلى 500 ملم نحو الأرض عندما وصل إعصار /بيريل/ لأول مرة إلى اليابسة في جزر الكاريبي، وفي ذلك الوقت كان الإعصار لا يزال من الفئة الرابعة مع رياح تبلغ سرعتها 130 ميلا في الساعة، وتظهر الصور العاصفة وهي تحوم حول المحيط الأطلسي، مع وجود عين منظمة بشكل جيد في المركز.
 
بدوره، قال مايكل برينان مدير المركز الوطني للأعاصير: "هناك خطر كبير في منطقة البحر الكاريبي، وخاصة في الجزر الجبلية"، مضيفا "أن هذا يمكن أن يسبب فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية تهدد الحياة في بعض هذه المناطق".
 
يذكر أن وكالة /ناسا/ تدرس الأعاصير من الفضاء من خلال صور مثل تلك التي التقطها رواد الفضاء، حيث إن نقطة المراقبة تساعد العلماء على فهم كيفية تأثير تغير المناخ على الأعاصير وتسببت العاصفة الشرسة من الفئة 5 بالفعل في أضرار جسيمة بعد أن ضربت رياح تبلغ سرعتها 165 ميلا في الساعة أجزاء من منطقة البحر الكاريبي، ومن المحتمل أن يصل ارتفاع العواصف إلى تسع أقدام فوق مستويات المد المعتادة في جامايكا، بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة.
 
وفي جامايكا تسبب الإعصار الذي اقتلع العديد من الأشجار وأعمدة الإنارة وأسقف المنازل ودمر عدة مزارع، في مصرع وإصابة عشرات الأشخاص.